طهران: لم نتفاوض حول الملف النووي في محادثات سويسرا   الإقتصاد نيوز   الزيدي وتصحيح مسار الدولة: مكافحة الفساد مدخلاً للإصلاح المؤسسي   الإقتصاد نيوز   موازنة 2027 ترسم مسار سياسات الزيدي.. توجه لدعم التنمية وربط التعيينات بالاحتياجات الفعلية   الإقتصاد نيوز   بغداد تعلن استكمال التعاقد مع 138 فائزاً في المنصور ضمن دفعة الـ11 ألف درجة وظيفية   الإقتصاد نيوز   العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ   الإقتصاد نيوز   واسط تعطل الدوام الرسمي الاربعاء المقبل   الإقتصاد نيوز   البنك المركزي يعلن إنجاز متطلبات إعادة دمج المصارف المقيدة من التعامل بالدولار الأمريكي   الإقتصاد نيوز   صادرات النفط الإيراني عبر هرمز تسجل أعلى مستوى منذ بداية النزاع   الإقتصاد نيوز   الجهد الخدمي: شمول أكثر من 7 ملايين مواطن عراقي بالخدمات التي يقدمها الفريق   الإقتصاد نيوز   مباحثات لاعتماد منظومة رقمية لتوزيع الأسئلة الامتحانية دون قطع الإنترنت   الإقتصاد نيوز  
صادرات النفط الإيراني عبر هرمز تسجل أعلى مستوى منذ بداية النزاع

كشفت وكالة "بلومبرغ" أن صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع النزاع، وذلك بعد رفع الحصار البحري الأمريكي عن موانئ إيران.
وذكرت الوكالة في تقريرها: "قامت إيران بزيادة كميات شحن النفط الخام عبر مضيق هرمز لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ بداية الحرب".

وبحسب بيانات تتبع حركة السفن صباح الاثنين، دخلت ثلاث ناقلات عملاقة إلى مضيق هرمز والتي تنقل مجتمعة حوالي ستة ملايين برميل من النفط الإيراني. وأشارت البيانات إلى أن هذه الناقلات تتجه من جزيرة خرج، التي تعد المحطة الرئيسية لتصدير النفط الإيراني، إلى سنغافورة.

وجاء هذا التطور بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القوات الأمريكية برفع الحصار البحري عن الموانئ الإيرانية والمناطق الساحلية، حسبما أعلنت القيادة المركزية للبنتاغون.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بأن الجهود، التي بذلها الوسطاء القطريون والباكستانيون خلال المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، أسفرت عن رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 41
أضيف 2026/06/22 - 6:40 PM