
وجهت وزارة الداخلية العراقية، يوم السبت، برفع حالة الجاهزية والاستنفار في جميع مفاصل الدفاع المدني، وتعزيز إجراءات الوقاية من الحرائق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.
وجاء التوجيه خلال اجتماع موسع ترأسه الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، حسين العوادي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي، وعدد من قادة الوزارة ومدراء الدفاع المدني في بغداد والمحافظات، لمناقشة واقع حوادث الحرائق والإجراءات المتخذة للحد منها.
وأكد العوادي أهمية رفع مستوى الجاهزية والاستنفار في مفاصل الدفاع المدني، موجهاً بتشكيل لجنة برئاسة مدير الدفاع المدني في كل محافظة لمتابعة المواقع الحيوية والتجارية والصناعية والأماكن المكتظة بالمواطنين، والتأكد من الالتزام بشروط السلامة والوقاية.
وشهد الاجتماع استعراض الخطط والإجراءات الوقائية المعتمدة للحد من حوادث الحرائق وآثارها، ولا سيما في الحقول الزراعية والمزارع والمواقع الحيوية.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام