الداخلية توجه برفع حالة الاستنفار لمواجهة الحرائق   الإقتصاد نيوز   التقاعد والضمان الاجتماعي توضح آلية احتساب زيادة رواتب العمال المتقاعدين   الإقتصاد نيوز   الوزن الأمثل للذهب في الاحتياطيات الأجنبية: قراءة في معادلة الأمان والعائد   الإقتصاد نيوز   المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي   الإقتصاد نيوز   الأمم المتحدة: نحو 7 ملايين متضرر جراء زلزالي فنزويلا   الإقتصاد نيوز   واشنطن توافق على توسيع استخدام "ميثوس 5" من "أنثروبيك"   الإقتصاد نيوز   التجارة: استلام أكثر من 4 ملايين طن حنطة واستمرار التسويق بالمحافظات الشمالية   الإقتصاد نيوز   طهران: مباحثات مرتقبة مع سلطنة عُمان حول إدارة مضيق هرمز   الإقتصاد نيوز   "أبل" تطلب موافقة واشنطن لشراء رقائق من شركة صينية بالقائمة السوداء   الإقتصاد نيوز   الزراعة: تكليف لجنة مختصة لإعداد قانون يدعم استدامة البيئة والاقتصاد الأخضر   الإقتصاد نيوز  
الكهرباء: أهمية مشروع منصة الغاز المسال في تعزيز إمدادات الوقود لمحطات الطاقة

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أكد وزير الكهرباء، علي سعدي وهيب، اليوم الأحد، على أهمية مشروع منصة الغاز المسال في تعزيز إمدادات الوقود لمحطات الطاقة.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء، أن "وزير الكهرباء، علي سعدي وهيب، ترأس اجتماعاً مشتركاً ضم الكوادر المختصة لوزارة الكهرباء وممثلين عن وزارات النفط والمالية والنقل ، وبحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، لمناقشة آليات تفعيل وتشغيل مشروع منصة الغاز المسال والإسراع بإدخاله إلى الخدمة".
وأكد وزير الكهرباء، بحسب البيان، على "أهمية المشروع في تعزيز إمدادات الوقود لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتأمين كميات كافية من الغاز لتشغيل الوحدات التوليدية بكفاءة أعلى، الأمر الذي يسهم في زيادة ساعات التجهيز ودعم استقرار المنظومة الكهربائية، لاسيما خلال فترات ذروة الأحمال".
وجرى خلال الاجتماع، وفقاً للبيان، "بحث التفاصيل الفنية والإدارية للمشروع، ووضع المعالجات اللازمة لتذليل العقبات المالية والتنفيذية، بما يضمن إنجازه ضمن التوقيتات المحددة وبأسرع وقت ممكن".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 824
أضيف 2026/05/31 - 3:11 PM