
تباينت المؤشرات الأميركية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من يونيو حزيران، وسط موجة بيعية لأسهم شركات التكنولوجيا بدأت أمس الإثنين وامتدت لأسواق آسيا.
وعلى صعيد التداولات، صعد مؤشر داو جونز بنحو 0.2%.
فيما انخفض ناسداك بنسبة 1.2% مسجلاً 25852 نقطة، بينما تراجع إس آند بي 500 بنحو 0.8% إلى 7412 نقطة.
وهبط مؤشر ناسداك بأكثر من 1% في جلسة الإثنين بقيادة سهم ألفابت، وتسارعت وتيرة الخسائر بعد ذلك في الأسواق الآسيوية بقيادة كوسبي الكوري الجنوبي، وسط خسائر حادة لسهم شركة رقائق الذاكرة SK Hynix.
وتراجع مؤشر كوسبي الكوربي الجنوبي -الذي سجل ارتفاعاً بنحو 95% هذا العام- بسنبة 10% في جلسة الثلاثاء.
فيما تراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 3.6%، بعد 8 جلسات متتالية من المكاسب.
وفي السوق الأميركي، هبط سهم ميكرون تكنولوجي بنسبة بأكثر من 9%، فيما انخفض سهم Sandisk بأكثر من 12%، وتراجع سهم Qualcomm بنسبة 6.6%.
أما سهم ألفابت فتراجع بنحو 2% بعد خسائر بنسبة 5% أمس الإثنين.
هذا وتراجع سهم سبيس إكس يتراجع بأكثر من 1% وهبط لأقل من 150 دولاراً وهو سعر الإدراج، قبل أن
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام