الإيرانيون يترقبون انفراجاً اقتصادياً مع استمرار المفاوضات بين طهران وواشنطن

يترقب الإيرانيون تحسناً في الأوضاع الاقتصادية لبلادهم في ظل المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن، وسط آمال بأن تمهد هذه المحادثات لرفع العقوبات المفروضة على إيران منذ سنوات.

وتأتي هذه التطلعات في وقت يعاني فيه الاقتصاد الإيراني من ضغوط كبيرة نتيجة القيود الغربية المرتبطة بالبرنامج النووي، فيما تؤكد طهران باستمرار أن برنامجها ذو طابع سلمي.

ويرى عدد من الشباب الإيراني أن المفاوضات قد تفتح الباب أمام عودة الاستثمارات الأجنبية وتحسن سوق العمل، فيما يأمل مواطنون آخرون في استقرار الأسعار وتعزيز قيمة العملة المحلية.

ويؤكد خبراء اقتصاديون أن أي تحسن ملموس سيعتمد على مدى تنفيذ الاتفاقات ورفع القيود فعلياً، مشيرين إلى أن انعكاساتها على حياة المواطنين قد تحتاج إلى عدة أشهر.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 49
أضيف 2026/06/23 - 7:10 PM