هل منعت واشنطن بواخر نفط عراقي من عبور مضيق هرمز؟

كشفت مصادر مطلعة لوسائل إعلام عربية، اليوم الجمعة، أن القوات الأميركية منعت عبور مجموعة بواخر تنقل نفطاً عراقياً عبر مضيق هرمز؛ مع تواصل الحصار الأميركي على الموانئ الإيرانية.
ونقلت قناة "العربية"، عن المصادر قولها ان "الحكومة العراقية نفت لواشنطن دفع أي رسوم إلى إيران".
وكانت القوات الأميركية أعلنت أنها حولت مسار 129 سفينة تجارية في مضيق هرمز، وعطلت 6 سفن غير ممتثلة. وأضافت أنها سمحت بمرور 36 سفينة تدعم المساعدات الإنسانية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 706
أضيف 2026/06/05 - 6:04 PM