وزارة الطاقة الأميركية ترجح عودة الملاحة في مضيق هرمز الشهر المقبل

 

رجّحت وزارة الطاقة الأميركية، يوم الثلاثاء، بقاء مضيق هرمز مغلقاً طيلة الشهر الجاري، وعودة الملاحة فيه خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل.
وقالت الوزارة في تصريح صحفي: "نتوقع عودة الملاحة في مضيق هرمز لما قبل الحرب في وقت لاحق من العام الجاري، ويكون الاستئناف تدريجياً في حزيران/ يونيو". 
ولفتت الوزارة إلى أنه "نفترض أن يظل مضيق هرمز مغلقا حتى أواخر أيار/ مايو الحالي".
 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 862
أضيف 2026/05/12 - 7:49 PM