مجلس بغداد: الكهرباء أهم أولوياتنا في الوقت الراهن

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مجلس محافظة بغداد، أن من أهم أولوياته ملف المولدات وتوفير الطاقة الكهربائية، مع قرب صدور تعليمات جديدة للتنسيق مع مديريات الكهرباء في العاصمة.

وقالت أمين عام المجلس، سندس نصيف جاسم، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن «لجانا عديدة تم تشكيلها لغرض متابعة هذا الملف وتقديم دراسة متكاملة للغرض ذاته»، موضحة أن «جلسات المجلس شهدت طرحا متكرراً لضرورة التنسيق بين المجلس والمحافظة ومديريات كهرباء بغداد، وستشهد الأيام المقبلة صدور تعليمات جديدة صارمة في هذا الملف».

بينما ذكر رئيس قسم شؤون المواطنين قاسم العبيدي، أن «القسم يعمل باستمرار على تسلم شكاوى المواطنين وإحالتها إلى الجهات المختصة، إلى جانب الخط الساخن الذي يعمل على نفس الآلية وبالرقم 5635، وهو خط مجاني لتقديم الشكاوى الخاصة بأصحاب المولدات أثناء الدوام الرسمي»، مبيناً أنه «في ما يخص التسعيرة فهي تتراوح بين 8 إلى 10 آلاف دينار تحسب وفق قراءات العدادات الموضوعة في أغلب المولدات، وتجري متابعتها من قبل لجان المحافظة والنواحي والقائممقامية، على أن تحسب تلك التسعيرة بعد يوم 25 من كل شهر، على وفق القراءات المؤشرة في العدادات».

بدوره، قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد صفاء الحجازي، إن «اللجنة وبالتعاون مع محافظة بغداد وضعت الحد الأدنى لتسعيرة الأمبير لمدينة بغداد، التي تتراوح بين 13 - 14 ألف دينار شهريا»، موضحاً أن «المجلس يسعى لمفاتحة مجلس الوزراء بشأن دعم المولدات عبر تزويدهم بمادة الكاز بسعر 200 دينار، أو حصة مجانية للشهرين المقبلين، وفي حال تم ذلك من خلال التصويت عليها في جلسات مجلس المحافظة، فستكون تسعيرة الأمبير ثابتة لا تتجاوز 14 ألف دينار».

وذكر الحجازي أن «مجلس المحافظة خاطب الجهات المعنية بشأن التحاسب الضريبي لأصحاب المولدات والسعي لرفع الغبن عنهم بأقرب وقت».

 


مشاهدات 272
أضيف 2024/06/11 - 9:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4760 الشهر 65535 الكلي 8823201
الوقت الآن
الإثنين 2024/6/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير