وكالة الإقتصاد نيوز

العمل: منصة مهن ستوفر اليد العاملة للقطاع الخاص


أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، تفاصيل منصة مهن الخاصة بتوفير فرص عمل عبر القطاع الخاص، مبينة أن هذه المنصة تعتبر أول تجربة في العراق لربط الشباب الباحثين عن العمل بالقطاع الخاص.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وبعد تعاونها مع عدد من المنظمات الدولية ومن خلال حكومة الخدمة الوطنية، التي وضعت في اولوياتها الاهتمام بالشباب ودعمهم وتوفير كل السبل التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، تم اطلاق منصة مهن لتوظيف الشباب الباحثين عن العمل".

وأضاف أن "منصة مهن تعتبر أول منصة على مستوى العراق، للربط بين الشباب الباحثين عن العمل مع القطاع الخاص، وتوفير ما يحتاجه من عمالة ماهرة ومتنوعة لتشجيع وتنشيط سوق العمل". 

وأشار إلى "أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوقت الحاضر لدفع عجلة التقدم والتطور في العالم، لذلك أطلقت الوزارة منصة مهن لتمكين الشباب من الوصول إلى الشركات واصحاب الاعمال، وكذلك إلى الدوائر والمراكز الحكومية والأهلية المعنية بالتدريب والعمل".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء الماضي، عن إطلاق منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.

وأكدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، أن إطلاق منصة (مهن) دليل التزام الوكالة مع شركائها، فيما أعلنت عن مشاريع أخرى وجديدة في العراق بعد إطلاق منصة (مهن).

فيما أكدت بعثة الاتحاد الأوربي للعراق، دعمها لجهود الحكومة العراقية في توفير فرص العمل ولا سيما للشباب.


مشاهدات 752
أضيف 2023/03/05 - 1:16 PM
تحديث 2023/09/22 - 5:20 AM

طباعة
www.Economy-News.Net