
أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين طهران ودبي اعتبارا من 30 يونيو الجاري.
تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغلاق والاضطرابات التي شهدها المجال الجوي في المنطقة.
وتنطلق أولى الرحلات في 30 حزيران/يونيو الحالي، على أن تعود الجدولة المنتظمة للشركات الإيرانية تدريجيا وبشكل كامل بحلول مطلع شهر تموز/يوليو.
وقد بدأت شركات الطيران والوكالات السياحية بالفعل في إعادة تفعيل منصات حجز التذاكر للمسافرين الراغبين بالتنقل بين المطارين الدوليين في طهران ودبي.
وجاء استئناف الرحلات بعد استقرار الأوضاع الأمنية تدريجيا وإعادة فتح الأجواء، عقب توقيع تفاهمات وأطر دبلوماسية أسهمت في خفض التصعيد العسكري الذي عطل حركة الملاحة الجوية لعدة أسابيع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
بالتزامن مع القرار الإيراني، بدأت شركات طيران إقليمية وعالمية أخرى (مثل الخطوط التركية وغيرها) في جدولة عودتها وتوسيع رحلاتها إلى مطار دبي الدولي والمطارات الخليجية المجاورة تفاديا للمسارات الطويلة.
وكان معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة الترويج التجاري الإيرانية محمد صادق قنادزاده أعلن اليوم السبت عن استئناف المبادلات التجارية بين إيران والإمارات، عبر ميناء جبل علي الإماراتي.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام