
أفاد التلفزيون الإيراني، يوم الجمعة، بإنشاء ما وصفه بـ"خط اتصال" مباشر مع أمريكا، لمنع وقوع أي حوادث في مضيق هرمز، ما قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية بين البلدين.
وأكد التلفزيون الإيراني، أن إقامة خط أو "قناة الاتصال" بين البلدين يأتي تنفيذاً للبند الخامس من مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة.
كما أشارت مصادر، وفقاً لقناة Press TV، بأن البيان الختامي، الذي أصدره الوسيطان عقب محادثات الأسبوع الماضي في سويسرا، نصّ على إنشاء هذه القناة لتفادي أي حوادث في الممر المائي الاستراتيجي قد تفضي إلى مواجهة عسكرية، ولتنفيذ أحكام المادة الخامسة من مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد.
وأكدت إيران أن التفاهم ينص على أن أي عبور عبر مضيق هرمز يجب أن يتم عبر المسارات التي تعلنها القيادة في طهران.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام