"رويترز": العراق يهدد بالانسحاب من "أوبك" ما لم يتم رفع حصته الإنتاجية

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال مسؤول كبير في وزارة ​النفط العراقية اليوم إن العراق سيضطر إلى دراسة جميع الخيارات ​المتاحة إذا لم ​يتم زيادة حصته ضمن ⁠منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وذكر المصدر لوكالة "رويترز" ​أن العراق يمر بأزمة مالية حادة ناجمة عن حرب ​إيران، مضيفا أنه من ​الضروري زيادة حصة البلاد في ‌"أوبك" ⁠على نحو كبير وأن يتم التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية.

وعلى صعيد متصل، ​قالت ​مصادر ⁠لوكالة "رويترز" إن مسؤولين عراقيين يدرسون فكرة ​الانسحاب من "أوبك"، ​لكن ⁠الخطة الحالية تظل هي البقاء والحصول على حصة ⁠إنتاجية ​أكبر.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 60
أضيف 2026/06/25 - 11:09 AM