
كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، عبد الناصر أبو بكر، عن تسجيل نحو 200 هجوم إسرائيلي ضد المستشفيات منذ مارس/ اذار الماضي.
وفي إفادة صحفية بجنيف قال أبو بكر: "أكدت منظمة الصحة العالمية وقوع 190 هجوما على المنشآت الطبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مما أسفر عن مقتل 128 من العاملين في القطاع الصحي وإصابة 332 آخرين".
ولفت ممثل المنظمة إلى أن الأشهر الثلاثة المنصرمة تعد من الفترات الأكثر فتكا ودموية في لبنان منذ اندلاع الصراع في أكتوبر 2023، مؤكدا أن هذه المرحلة شهدت تصاعدا حادا في وتيرة العنف وأدت إلى سقوط خسائر بشرية ومادية جسيمة.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام