عبد الغني يعلن تدشين الناقلة البحرية الجديدة لتعزيز نقل النفط إلى العالم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الاثنين، تدشين الناقلة البحرية الجديدة لتعزيز نقل النفط إلى دول العالم، فيما أكد حرص الوزارة على تعزيز أسطول الناقل الوطني.

وذكر بيان لوزارة النفط٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "عبد الغني وخلال كلمة له خلال حفل أقيم بمناسبة تدشين الناقلة الجديدة قال: " إننا نقفُ اليومَ هنا في ميناءِ خور الزبير، لنحتفلَ من جديد بتدشين الناقلة "سومر" في وقت سابق"، مبينا، أن "حمولة الناقلة الجديدة تبلغ (32) ألف طن ومخصصة لنقل المنتجات النفطية، يبلغ طولها (184) متراً وبعرض (32) متراً، وتم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية النرويجية المتخصصة لهذا الغرض".

وأشار، إلى أن "ذلك يأتي ضمن خطط وزارة النفط لتعزيز وتطوير دور الناقل الوطني في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية إلى دول العالم"، لافتا، إلى أن "الوزارة تدرس أسلوب الشراكة مع الشركات الدولية الناقلة المتخصصة لتنفيذ مشاريع النقل التجارية المشتركة".

من جانبه، أكد مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية علي قيس على "أهمية تعزيز أسطول الناقل الوطني ضمن خطط الوزارة بناقلات ذات حمولة كبيرة ومتوسطة جديدة، إلى جانب إبرام عقود تعاون مع شركات عالمية متخصصة تسهم في نمو دوره لتحقيق إيرادات مالية، مشيداً بدعم الوزارة".


مشاهدات 736
أضيف 2024/03/11 - 7:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9552 الشهر 65535 الكلي 8015904
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير