التجارة توقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لأتمتة البطاقة التموينية

الاقتصاد نيوز/ بغداد

وقعت وزارة التجارة، الاحد، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي لأتمتة نظام البطاقة التموينية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير التجارة اثير داود الغريري وقع، اليوم الاحد، اتفاقية التعاون المشترك لمشروع نظام البطاقة التموينية الالكترونية مع المدير برنامج الاغذية العالمي في العراق التابع للامم المتحدة علي رضا قريشي".

وتابع البيان، ان "اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين الوزارة وبرنامج الاغذية العالمي نصت على توفير الوصول الى نظام توزيع شامل وقابل للتجديد ومتكامل رقمياً، الهدف منه اتمتة كافة الاجراءات والوصول الى الاعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية لتحقيق الامن الغذائي بتصويب الاستهداف نحو الفئات المستحقة".

واكد الغريري وفقا للبيان، أن "اتفاق الشراكة حقق نجاحاً حيث عملت وزارة التجارة مع برنامج الاغذية العالمي على تنفيذ الاتمتة الرقمية لنظام البطاقة التموينية في محافظة النجف الاشرف ومركز تموين المعامل في مدينة الصدر كمرحلة اولى وفق توقيت زمني مع العمل على وضع خطة للمباشرة بتطبيقه في بقية المحافظات وذلك تنفيذا للبرنامج الحكومي لما يمثله هذا المشروع الاستراتيجي من اهمية لاقتصاد البلد بهدف الوصول الى الاعداد الحقيقية للمستفيدين".

واشار، الى ان "التعاون المشترك مع برنامج الاغذية ساهم بتقديم الدعم اللوجستي والتقني في مجال بناء قدرات موظفي وزارة التجارة وتقديم المعدات وتأهيل البنى التحتية لفروع التموين للشروع في اتمتة البطاقة التموينية في العراق".

وبين، أن "الجانبين اتفقا خلال توقيع اتفاقية الشراكة ستكون شاهد على الارادة والعزيمة لكلا الطرفين في مسعاهما الهادف لتقديم الافضل في تصويب المشروع نحو الفئات المستحقة في العراق، لافتاً الى أن "توقيع الاتفاقية حضره وكيل الوزارة للشؤون الادارية ستار الجابري ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط، ومدير عام الدائرة القانونية فرح حكمت والفريق التقني من كلا الجانبين".


مشاهدات 1238
أضيف 2023/03/26 - 4:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11700 الشهر 65535 الكلي 8876726
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير