بالتفاصيل.. السوداني يرعى توقيع ثلاثة عقود مع "سيمنز" 

الاقتصاد نيوز - بغداد

استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك والوفد المرافق لها.

وأعرب السوداني، بحسب البيان، عن "انفتاح العراق على كل أشكال الشراكات والفرص الاستثمارية، وترحيبه بمساهمة الشركات الألمانية في بناء البنى التحتية بالعراق".

من جانبها، أعربت الوزيرة الألمانية، عن "رغبة الحكومة الألمانية باستئناف أعمال اللجنة العراقية الألمانية المشتركة مجدداً"، كما أكدت "دعم ألمانيا جهود الحكومة العراقية في سعيها لتنفيذ الإصلاحات الإدارية والاقتصادية، وفي تحقيق الحوكمة الرشيدة".

وبحسب البيان، "وفي ختام اللقاء، وبرعاية رئيس الوزراء، جرت مراسم التوقيع مع شركة سيمنز الألمانية للطاقة، للمجموعة الأولى من عقود المشاريع المدرجة ضمن مذكرة التعاون. وتتضمن أعمال التأهيل والخدمة الشاملة لمحطات (كركوك، والرشيد، والصدر الغازية) لإنتاج الطاقة الكهربائية".

وأوضح البيان، أن "هذه العقود تغطي خدمة المحطّات لمدّة خمس سنوات، بطاقة إنتاجية تصل الى 1400MW، ما يساعد على ديمومة العمل فيها واستقرار إنتاج وتوزيع الطاقة، وستعمل الحكومة الألمانية ولأول مرة على متابعة عمل سيمنز في العراق، لضمان التنفيذ الكامل من قبل الشركة للعقود المبرمة والتقيّد بها".

وأضاف البيان، "يأتي توقيع العقود الثلاثة، تأكيداً لالتزامات وزارة الكهرباء بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز الألمانية في برلين، برعاية رئيس الوزراء في شهر كانون الثاني الماضي، وقد تمكنت الحكومة العراقية بهذه العقود الثلاثة من الحصول على تخفيض مالي يصل إلى نسبة 30%".


 


مشاهدات 1205
أضيف 2023/03/07 - 8:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7902 الشهر 65535 الكلي 7870220
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير