بعد الاقتراض.. مصير رواتب 2021 قد لايكون بخير: ماذا سيحدث؟
أضيف بواسـطة mhammed

كشفت النائب عالية نصيف ، الجمعة، عن شروط توفر رواتب الموظفين للعام المقبل، فيما اشارت الى ان الرواتب سيتم بحثها في موازنة 2021.

وذكرت نصيف في تصريحات صحفية، ان”قانون تمويل العجز الذي صوت عليه مجلس النواب سيؤمن الرواتب لنهاية العام الحالي، وفي موازنة 2021 التي ستقدم خلال الشهر القادم سوق يتم بحث موضوع الرواتب السنة القادمة”.

وبشأن توفر رواتب الموظفين، اوضحت نصيف، انه”بالتأكيد يجب ان يكون لدى الحكومة اجراءات اصلاحية في المنافذ الحدودية والضرائب  والجمارك، وتقليص النفقات وشد الحزام وتنفيذ الورقة الاصلاحية بشكل اصلاحي وليس اعلامي”.

من جانبه، اعتبر الاقتصادي علي اغوان أن قانون الاقتراض سيحل مشكلة الرواتب للستين يوم القادمة فقط ولن يحل مشكلة الاقتصاد لعراقي الذي يلفظ انفاسه الاخيرة .

وتساءل اغوان: “ماذا عن الموازنة القادمة لعام 2021 ؟ كيف سيتم تمويل رواتب الموظفين في السنة القادمة ؟؟، كمية تجهيل العقول التي تمارسها بعض القوى السياسية مخيفة. يسوقون اقرار قانون الاقتراض على انه نصر كبير تحقق ويتبجحون ان جلسة البرلمان استمرت حتى الساعة السادسة فجراً”.

واعتبر ان “ما فعلته القوى السياسية هو تأجيل الازمة لمدة ستين يوم فقط بحل كارثي ترقيعي سيغرق الاقتصاد الريعي الغارق اساسا، الاقتراض هو مؤشر ما قبل الافلاس ايها المتبجحون، الحل ليس بالاقتراض، الحل باجراء تحولات بنيوية على هوية الاقتصاد ايها الفاشلون الفاسدون”.

عدد المشـاهدات 1675   تاريخ الإضافـة 13/11/2020 - 13:32   آخـر تحديـث 05/03/2021 - 13:45   رقم المحتوى 22673
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016