محللون: جولة تايلور سويفت في لندن قد تؤجل قرار بنك إنكلترا بخفض الفائدة
احدى حفلات المطربة الأميركية تايلور سويفت

الاقتصاد نيوز - متابعة

انطلقت جولة إيراس للمطربة الأميركية تايلور سويفت في المملكة المتحدة والتي تؤدي إلى تحفيز الإنفاق، بما يلقي حالة من عدم اليقين بالتبعية على قرارات بنك إنكلترا.

ووفقاً للبنك الاستثماري TD Securities فإن الدفعة الاقتصادية التي تتسببت فيها حفلات سويفت قد تكون كافية لتأجيل عملية الخفض المحتملة لمعدل الفائدة من جانب بنك إنكلترا في أيلول.

وقال استراتيجي الاقتصاد الكلي لدى TD Securities لوكاس كريشان إنه لا يزال يتوقع خفضاً للفائدة في أغسطس آب، لكن بيانات التضخم لهذا الشهر قد تدفع لجنة السياسة النقدية نحو التثبيت في أيلول.

ومن المتوقع أن يبدأ بنك إنكلترا خفض معدل الفائدة من أعلى مستوى في 16 عاماً البالغ 5.25% وسط تقديرات بخفضها في آب، فيما تقوم الأسواق المالية بتسعير الخفض في أيلول.

وأضاف المحللون: التعارض المحتمل بين أحد حفلات سويفت في آب ويوم رئيسي لمؤشر التضخم قد يؤدي إلى تحريف البيانات بما يكفي لدفع بنك إنكلترا لإعادة التفكير في مساره.

وتابع كريشان: الارتفاع في أسعار الفنادق قد يكون كبيراً، إذ يضيف مؤقتاً حوالي 30 نقطة أساس إلى تضخم الخدمات (15 نقطة أساس إلى التضخم الأساسي).

من جانبه، يؤكد بنك إنكلترا على أن لجنة السياسة النقدية تنظر إلى مجموعة واسعة من المؤشرات الاقتصادية عندما تتخذ قرارها بشأن معدل الفائدة.

ووفقاً للبيانات الرسمية، أضافت حفلات سويفت في إدنبرة عاصمة اسكتلندا حيث انطلقت حفلاتها في المملكة المتحدة 77 مليون إسترليني (98 مليون دولار) للاقتصاد.

وفي مذكرة منفصلة لـBarclays، أشار البنك إلى أن جولة سويفت في بريطانيا ستضيف مبلغ محتمل مليار إسترليني للاقتصاد.


مشاهدات 274
أضيف 2024/06/15 - 4:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2865 الشهر 65535 الكلي 9266367
الوقت الآن
السبت 2024/7/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير