توجيه من الوزير: الإسراع بالتحول الرقمي للقضاء على الفساد في مديريات التربية
وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير التربية ابراهيم نانس الجبوري، السبت، بالإسراع في تثبيت ركائز التحول الرقمي للدفع الالكتروني والتعاملات المالية للقضاء على اوجه الفساد المتعددة.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تزامنا مع قرب الامتحانات الوزارية للمراحل الدراسية المنتهية والاستعداد الأمثل للعام الدراسي المقبل، أطلق وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري عددا من التوجيهات الهادفة خلال اجتماع موسع عقده في مبنى الوزارة ،اليوم، بحضور الوكلاء واللجنة الدائمة للامتحانات والمديرين العامين للتربية كافة".

وأضاف البيان، أن "الجبوري شدد على تنفيذ جملة من الفقرات ومنها التحضير الجيد للمستلزمات اللوجستية التي تضمن انسيابية وراحة الطلبة داخل القاعات الامتحانية، والتأكيد على استرجاع الكتب الجديدة من التلاميذ بعد الانتهاء من الامتحانات حفاظا عليها من التلف والضياع الذي يؤدي الى نقص في التوزيع لاحقا".

ووجه وزير التربية، "بالشروع بطباعة الكتب المنهجية وتوزيعها في وقت مبكر من هذا العام للانتهاء من تسليم الكتب الى مخازن المديريات مطلع شهر تموز المقبل، والاسراع بتثبيت ركائز التحول الرقمي للدفع الالكتروني والتعاملات المالية للقضاء على اوجه الفساد المتعددة".

وتابع البيان، أن "الجبوري وجه ايضا بالتركيز في تفعيل مشروع الوزارة رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة بشكل عاجل دون تأخير والمضي قدما في إنجاز متطلبات البرنامج الحكومي وتطبيق الفقرات اعلاه وإعلام الوزارة أولا بأول لإتخاذ ما يلزم من اجل تذليل التحديات التي تواجه سير العمل المؤسسي".


مشاهدات 165
أضيف 2024/05/04 - 8:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6069 الشهر 65535 الكلي 8325985
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير