وزير النقل يوجه بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في بغداد
حافلة نقل عمومي

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الاثنين، بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في بغداد، وفيما حددت الوزارة أولوية مساراتها، أشارت إلى وجود خطة لتشغيل 72 خطاً في العاصمة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في الوزارة ميثم عبد الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السعداوي وجه بافتتاح خطوط النقل الجماعي لمناطق بغداد كافة وفق خطة مدروسة تتزامن مع افتتاح مشاريع فك الاختناقات التي تنفذ في العاصمة".

وأضاف، أن "المناطق ذات الكثافة السكانية ستكون لها الأولوية بخطوط النقل الجماعي"، لافتا، إلى أن" الأسابيع المقبلة ستشهد المباشرة بافتتاح عدة خطوط في مناطق مختلفة من بغداد".

وأشار، إلى أن" الخطوط المراد تشغيلها تصل إلى 72 خطا في بغداد، وتم افتتاح 24 خطا في العام الماضي، وهذا العام شهد افتتاح ثلاثة خطوط والوزارة مستمرة في فتح خطوط النقل الجماعي بشكل تتابعي لتطبيق الخطط الموضوعة بشكل تام".

وكان مجلس الوزراء، قرر الثلاثاء الماضي، إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتفعيل العمل بنظام النقل الجماعي وبنسبة لا تقل عن (30%) من موظفيها عن طريق الباصات الموجودة لدى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو من خلال التنسيق المباشر مع وزارة النقل/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وتحفيز الموظفين على المشاركة في النقل الجماعي من خلال منحهم فترة سماح لتمديد البصمة الصباحية نصف ساعة بعد بدء الدوام الرسمي والبصمة المسائية نصف ساعة قبل انتهاء الدوام الرسمي.


مشاهدات 224
أضيف 2024/04/01 - 5:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13669 الشهر 65535 الكلي 8051616
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير