أمين بغداد يعلن تخصيص قطعتي أرض لمشروع معالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية
أمين بغداد عمار موسى

الاقتصاد نيوز - بغدادد

أعلن أمين بغداد عمار موسى، الأحد، تخصيص قطعتي أرض لمشروع معالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية، فيما أشار الى أن هناك اهتماماً حكومياً عالياً بالمشروع.

وقال موسى في مؤتمر صحفي، خلال الإعلان عن الفرصة الاستثمارية لمعالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة النهروان، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العاصمة بغداد تحتاج الى هكذا مشاريع وفي ظل حكومة الخدمات وتوجيهات رئيس محلس الوزراء حظى مشروع معالجة النفايات لإنتاج الطاقة الكهربائية باهتمام الحكومة من خلال توفير وتخصيص قطع الأراضي اللازمة"، مبيناً أنه تم تخصيص قطعتي أرض إحداهما في جانب الرصافة بمنطقة النهروان والأخرى في جانب الكرخ لهذا المشروع".

وأضاف أن "العاصمة بغداد تفرز يومياً كميات كبيرة من النفايات وللأسف فهي تطمر بطريقة غير صحية ما ينعكس سلبا على الواقع البيئي"، لافتا الى أن "انطلاق هذا المشروع وباستثمار 3 الاف طن من النفايات في جانب الرصافة سوف يحقق قفزة نوعية في إدارة ملف النفايات".

وأكد أن "الفرصة القادمة ستكون في جانب الكرخ بمنطقة أبو غريب بعد أن صدر قرار مجلس الوزراء بتخصيص الأراضي اللازمة لهذه المشاريع الى أمانة بغداد"، موضحاً أن "ملف إدارة النفايات يعتبر من الملفات المهمة في كل عواصم العالم والتي تعتبر من الملفات التي تعود بمردودات بيئية ومالية للعواصم".


مشاهدات 242
أضيف 2024/03/31 - 4:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15384 الشهر 65535 الكلي 8053331
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير