النزاهة: الإطاحة بـ6 متهمين بقطع وصولات جباية مخالفة للقانون في دائرة ماء بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، تمكُّنها من الإطاحة بـ(6) مُتَّهمين؛ لقيامهم بقطع وصولات مبالغ الجباية من المُواطنين بصورةٍ غير قانونيَّةٍ.

وقال بيان للهيئة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "فريق عمل قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد قام بإجراء التحرّي الأصوليّ في أمانة بغداد - دائرة ماء بغداد – قسم الجباية عن المُتَّهمين ووضعهم تحت المُراقبة، حيث تمكَّن من ضبط ثلاثة مُتَّهمين أثناء قيامهم بقطع الوصولات للمُواطنين دون صفةٍ رسميَّةٍ تُخوّلهم العمل في الدائرة".

وأضاف البيان، أنّ "المُتَّهمين اعترفوا أنَّ مسؤول مجموعة مركز الرصافة للجباية سمح لهم بالدخول إلى الدائرة وقطع الوصولات" ،مُبيّناً أنَّه "تمَّ ضبط مبلغ (3,279,000) ملايين دينار في مكتب مسؤول الجباية دون وجود وصولات قطعٍ".

وأوضح أنه "بعد استحصال الأمر القضائي تمَّ تنفيذ أمر القبض الصادر بحق مدير قسم الجباية في دائرة ماء بغداد ومسؤولي مجموعة مركز الجباية وشعبة جباية الرصافة".

وتابع أن "الفريق ضبط (5) دفاتر إشعار بالتسديد، و(38) قائمة جداول إرساليَّة المرجوعات، ودفتري قطع مبلغ جباية" ،لافتاً إلى أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة؛ لتقرير مصيرهم".


مشاهدات 292
أضيف 2024/03/19 - 4:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 632 الشهر 65535 الكلي 8025365
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير