الوطني الكردستاني: ندعم الحل النهائي لرواتب الموظفين في إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، إلى الإسراع بإنهاء ملف توطين رواتب الموظفين في إقليم كردستان وعقد تفاهمات مشتركة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم.

وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز، إن "أعضاء مجلس النواب الممثلين عن إقليم كردستان يدعمون الحل النهائي لرواتب الموظفين وملف التوطين الذي أطلقنا دعوات متكررة بشأنه منذ وقت بعيد للشروع به معززا بالتفاهمات المشتركة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم".

وأضافت، أن "قرار توطين رواتب موظفي إقليم كردستان يحتاج إلى بعض الوقت خصوصا وأن هناك أكثر من 900 ألف موظف في كردستان".

وأشارت، إلى أن "حل مشكلة رواتب موظفي الإقليم تتم من خلال عملية التفاوض وعقد اجتماعات بين الحكومتين الاتحادية والإقليم لإيجاد حلول نهائية لحل مشكلة توطين الرواتب وكذلك المشاكل الخدمية المتوقفة لعدم وجود ميزانية مخصصة للموظفين والتي ستحل بعد تعديل قانون الموازنة العامة".

وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، أكد استمرار تمويل رواتب الموظفين في إقليم كردستان، فيما أشار إلى أن وزارة المالية الاتحادية ملتزمة بتمويل الإقليم حول دفع رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر (آذار)، مع أهمية التنسيق مع وزارة المالية في إقليم كردستان للإسراع بعملية إكمال إجراءات التوطين في المصارف المعتمدة".


مشاهدات 376
أضيف 2024/03/14 - 8:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11426 الشهر 65535 الكلي 8017778
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير