هيئة المستشارين: قرب تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة الحديد
مادة الحديد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة المستشارين عبد الكريم الفيصل، الأربعاء، الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من صناعة السمنت، وقرب تحقيق الهدف ذاته مع الحديد، لافتاً إلى وجود توجه لدعم الصناعات الدوائية والغذائية عبر خطوط صناعية متكاملة.

وقال الفيصل، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "الحكومة ابتدأت برعاية أهم الصناعات التي تستنزف العملة الصعبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ووقف الاستيراد إذ بدأت بتوفير الحماية الكاملة لمعامل السمنت، ما مهد لرفع وتيرة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي".

وأضاف إن "العراق تقدم في خطواته كذلك في صناعة الحديد والأنابيب والأبواب، والحكومة تدعم مختلف الصناعات بهدف إيقاف الاستيراد والاعتماد على الصناعة المحلية".

وتابع الفيصل أن "العراق سيصل إلى الاكتفاء الذاتي من الحديد قريباً، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء بمعالحة ملف السكراب عبر منع تقييد حركته وجعله مثل أي مادة من المواد دون الحاجة إلى موافقات رسمية لنقله".

وتابع أنه "ستكون هناك ورش لدعم الصناعات الأخرى للاكتفاء بعدد من القطاعات التي كانت تستورد"، منوهاً بأن "هناك توجها لدعم الصناعات الدوائية والغذائية والزراعية من مشاريع الحليب والأبقار وستكون صناعات عبر خطوط متكاملة".


مشاهدات 379
أضيف 2024/03/13 - 8:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17075 الشهر 65535 الكلي 8023427
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير