لهذا السب.. التجارة تعلن استقرار أسعار المواد الغذائية في الأسواق العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن استقرار أسعار المواد الغذائية بعد ضخ كميات كبيرة منها ضمن السلة الرمضانية، وفيما أكدت التنسيق مع خمس جهات حكومية لإعداد تركيبة سعرية للمواد الغذائية، حددت موعد انتهائها والإعلان عنها.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، إن "أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية مستقرة، بسبب ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية عبر السلة الرمضانية التي تضم 11 مادة".

وأضاف، "بدأنا بخطة تجهيز في جميع المحافظات، وتم تحقيق نسب متقدمة في التجهيز، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم استكمال خطة تجهيز المواد الغذائية إلى المواطنين"، مبينا أن "المواد الغذائية المجهزة ضمن السلة تشهد استقرارا كبيرا في المراكز التسويقية المنتشرة في عموم المحافظات والتي سجلت حضورا جماهيريا في الإقبال على التسوق".

وأكد حنون، أن "الوزارة تهدف إلى تفويت الفرصة على الجشعين ومن يحاول خلق أزمة"، منوها إلى "جاهزية الوزارة الكاملة لاستقرار السوق عبر الكميات الموجودة في مخازنها ببغداد والمحافظات".

ولفت حنون إلى "توجيه مكتب رئيس مجلس الوزراء بإعداد تركيبة سعرية للمواد الغذائية والتي تم الوصول إلى مرحلة متقدمة في الإعلان عنها"، موضحا أنه "يتم القيام حاليا بالتنسيق مع وزارات التخطيط والزراعة والصناعة والأجهزة الأمنية، فضلا عن التنسيق العالي المستوى مع البنك المركزي العراقي".

ونوه إلى "وجود لجنة فنية في اللجنة المركزية لوضع الأسعار اعتمادا على تفاصيل كثيرة تتعلق بعمليات النقل الداخلي والنقل عبر البحار، فضلا عن الخدمات التي يقدمها لأجهزة الدولة"، مشيرا إلى أنه، "سيتم خلال الشهر الجاري الانتهاء من هذه التركيبة والإعلان عنها، بغية قيام الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات لمتابعة السوق المحلية ووضع اليد على المخالفين".


مشاهدات 459
أضيف 2024/03/13 - 12:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15028 الشهر 65535 الكلي 8021380
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير