امانة بغداد: البنى التحتيَّة لـ «مدينة الصدر الجديدة» تترقب التنفيذ

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت أمانة بغداد قرب إحالة أعمال تنفيذ البنى التحتيَّة في مدينة الصدر الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنَّ المشروع سيتضمن أيضاً إحالة أكثر من 50 محلة للإكساء والتطوير في مختلف مناطق العاصمة.

وقال أمين العاصمة عمار موسى، في حديث لـ«الصباح» تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ «الأمانة ستقوم خلال هذا العام بأعمال تطوير الطرق السريعة، فضلاً عن استمرارها بموضوع إكساء الشوارع وأعمال التطوير»، مشيراً إلى أنَّ «هناك أكثر من 50 محلة ستحال إلى التنفيذ ضمن المشروع”.

وأضاف موسى أنَّ «الأمانة تعمل على تطوير بعض الشوارع الرئيسة، والعمل مستمر وفق الخطط المحددة»، مبيناً أنَّ «مشروع (مدينة الصدر الجديدة) في مرحلة الإحالة إلى الشركات التنفيذية للبنى التحتية، بعد إحالة أعمال تنفيذ البنى التحتية للمدينة خلال أقل من شهر وبإشراف وتصميم مكاتب استشارية عالمية متخصصة تم التعاقد معها”.

 وأوضح أنَّ «الدعوات وجهت إلى خمس شركات متخصصة لتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن، إذ تعد مدينة الصدر الجديدة واحدة من المدن المدرجة ضمن البرنامج الحكومي لفك مشكلة السكن في بغداد مع المدن الجديدة التي وضع الحجر الأساس لها»، لافتاً إلى أنَّ «هذه الدعوات تتضمن تنفيذ البنى التحتية لـ11 ألف وحدة سكنية من أصل 60 ألفاً مع البنى التحتية الأساسية للمدينة”.

وتابع بالقول: إنَّ «مشروع مدينة الصدر الجديدة وباقي المدن متابعة من قبل رئيس الوزراء»، منوهاً بأنَّ «البنى التحتية تتضمن خدمات متكاملة من ماء ومجار وطرق وكهرباء وغيرها، كما أنها قريبة على الطريق الحلقي الرابع وسترتبط بالمناطق المجاورة عن طريق محاور رئيسة، وستكلف جهة استشارية رصينة بالإشراف على تنفيذ جميع الأعمال”.


مشاهدات 415
أضيف 2024/03/13 - 8:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12274 الشهر 65535 الكلي 8018626
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير