توقعات اقتصادية بوصول "بيتكوين " إلى 100 ألف دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

بعد فترة طويلة من الاستهزاء بها باعتبارها مجرد ضجيج إضافي من المبشرين بالعملات المشفرة، بدأت توقعات وصول سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار تبدو وكأنها احتمال واقعي في سوق الخيارات

قفزت أكبر عملة مشفرة إلى أعلى مستوى آخر على الإطلاق بأكثر من 70 ألف دولار يوم الجمعة، متوجة بذلك سبع أسابيع ارتفعت خلالها بأكثر من 70 %.

في سوق الخيارات، قفزت المراكز المفتوحة، أو عدد العقود القائمة، لخيارات الشراء مع تسجيل أسعار التنفيذ البالغة 80 و100 ألف دولار بنحو 12 % لكل منهما خلال ال 24 ساعة الماضية، وفقا للبيانات التي جمعتها "أمبرداتا"، بحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" واطلعت عليه "العربية. كنت ".

وقال ليو ميزوهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة إدارة الأصول المؤسسية للتمويل اللامركزي "هاشنوت:" أعتقد أن مبلغ 80 ألف دولار بحلول نهاية الشهر ليس أمرا مجنونا "." لقد فتحت صناديق الاستثمار المتداولة المجال أمام المزيد من تجارة التجزئة.
تثير التحولات الأخيرة في تحديد المراكز إمكانية حدوث ارتفاع أكثر استدامة مما كان عليه خلال الفترة التي سبقت يوم الثلاثاء، عندما اخترقت الأصول الرقمية أعلى مستوى قياسي سابق لها تم تسجيله في أواخر عام 2021.

ويشير ذلك إلى انخفاض التقلبات والرافعة المالية (التمويل عبر الاستدانة)، كما حدث في أسواق الخيارات والعقود الآجلة، وكانت حركة الأسعار يوم الجمعة مدفوعة بشكل أكبر بالطلب من السوق الفورية. يميل مستثمرو التجزئة إلى شراء الرموز المميزة في سوق النقد بدلا من استخدام المشتقات التي تساعد على تعزيز الرافعة المالية.

وقال لوك نولان ، الباحث المشارك في إدارة الأصول المشفرة "كوين شيرز"، إن الزيادة الحالية في سعر بيتكوين يبدو أنها مدفوعة بشكل أكبر بالسوق نظرا لأن السوق "أكثر صحة" مع رافعة مالية أقل مقارنة بيوم الثلاثاء.

بلغ معدل التمويل السنوي لعقود بيتكوين الآجلة الدائمة على منصة بينانس ، وهو مؤشر رئيسي للرافعة المالية في تداول العملات المشفرة، حوالي 57 % اعتبارا من الساعة 1:30 مساء. في نيويورك.

وارتفع معدل التمويل إلى أكثر من 100 % يوم الثلاثاء. انخفض التقلب الضمني لخيارات بيتكوين بشكل ملحوظ عندما انخفض السعر يوم الثلاثاء مباشرة بعد تجاوز المستوى القياسي السابق.

وتستمر المعنويات الصعودية والمضاربات في الحفاظ على ارتفاع الرافعة المالية. في حين يعود التراجع بعد أن وصلت عملة بيتكوين إلى 70 ألف دولار يوم الجمعة جزئيا إلى عمليات التصفية في سوق المشتقات...


مشاهدات 378
أضيف 2024/03/10 - 9:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10487 الشهر 65535 الكلي 8016839
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير