السوداني يطلق حزمة مشاريع خدمية وصحية لمحافظة نينوى

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، عن إطلاق حزمة مشاريع خدمية وصحية في سنجار وغرب محافظة نينوى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني ترأس اجتماعاً لمسؤولي ومديري الدوائر الخدمية بمحافظة نينوى، خلال زيارته قضاء سنجار غرب المحافظة".

وأكد السوداني وفقا للبيان، "على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق التعويضات لأهالي سنجار، وإعادة فتح الدوائر الفرعية الخدمية في قضائي سنجار وتلعفر والنواحي التابعة لهما، وعلى وجه الخصوص دوائر الهجرة والمهجرين والأحوال المدنية والبطاقة الوطنية ومؤسسة الشهداء".

وجدد السوداني سابق توجيهاته، "بأنْ تنصب جميع الجهود لإعادة الحياة والأمور في القضاء إلى وضعها الطبيعي وإجراء كشف بوضع الأبنية المدرسية في القضاء، ووجوب تنفيذ ثورة من الخدمات في سنجار،" مبيناً أنّ "المشروعات الخدمية في القضاء ونواحيه ستجري متابعتها بدقة من قبله شخصياً".

وأعلن رئيس الوزراء خلال الاجتماع عن حزمة مشاريع أبرزها:

-مشروع مستشفى سنجار سعة 100 سرير

-مشروع ماء ربيعة- سنجار- بعاج، سعة 16000 متر مكعب.

-مشاريع غرب نينوى/ سنجار –تلعفر – البعاج بقيمة 153مليار دينار، في القطاعات الخدمية وقطاع البنى التحتية.

-مشروع مستشفى ناحية الشمال سعة 50 سريراً.

وتابع البيان، أن "السوداني وافق على جميع المشاريع"، موجهاً بسرعة الإحالة والمباشرة، مع الالتزام الكامل بتوقيتات العمل والمواصفات المحددة".

ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق من، اليوم الاثنين، على رأس وفد حكومي الى قضاء سنجار في محافظة نينوى.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الاحد، عن وصول السوداني إلى محافظة نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية الجديدة.


مشاهدات 345
أضيف 2024/03/04 - 5:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12707 الشهر 65535 الكلي 8019059
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير