الكهرباء: الغاز التركمانستاني سيسد حاجة 6 محطات بنسبة 100 بالمئة

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، تشكيل وفد برئاسة وزيرها زياد علي فاضل، للتفاوض مع شركة الغاز التركمانستانية لاستيراد 25 مليون متر مكعب من غازها، فيما أكدت أن توفر هذه الكمية سيسد حاجة 6 محطات بنسبة 100 بالمئة.

وقال مدير عام إنتاج كهرباء المنطقة الوسطى في الوزارة، علي أحمد، إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تشكل وفد برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل، من أجل التفاوض مع شركة الغاز التركمانستانية لتجهيز الكميات الإضافية من الغاز الطبيعي عبر إيران، بنحو 25 مليون متر مكعب بشكل يومي".

وأوضح، أن "هذه الكميات هي لسد الحاجة المتنامية للطاقة الكهربائية"، مبيناً أن "العقد المبرم مع شركة الغاز الإيرانية يهدف إلى تأمين احتياجات المحطات من الوقود الطبيعي".

وأردف، أن "هناك ربطاً بين المنطقة الجنوبية ومنطقة إنتاج الوسط، وبالتالي سيسهم في زيادة استقرار توفير الغاز الطبيعي، فضلاً عن انعكاسه على استقرارية توفير الطاقة الكهربائية في حال وجود تلكؤ  أو مشاكل فنية لدى إيران".

وأضاف: "في حال توفر الكمية سيتم سد الحاجة بنسبة 100 بالمئة للوحدات التي تعمل على الغاز الطبيعي والمتمثلة بمحطات المنصورية والصدر وبسماية، فضلاً عن جزء من محطات جنوب بغداد الغازية الثانية، ومحطتي القدس والتاجي"، لافتاً إلى أن "المحطات البخارية تعمل على الوقود الخام والثقيل، إلى جانب المحطات الغازية والتي تعمل بالوقود الثقيل المحلي".


مشاهدات 606
أضيف 2023/12/04 - 11:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8999 الشهر 65535 الكلي 7260102
الوقت الآن
الأربعاء 2024/2/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير