وزير الموارد: انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأربعاء، عن انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب، فيما اشار الى استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله استقبال محافظ البصرة اسعد العيداني"، مبينة أن "الطرفين اتفقا خلال اللقاء على استمرار العمل المشترك بين الوزارة ومحافظة البصرة للحفاظ على أستدامة  الوضع المائي المستقر في المحافظة من خلال خفض نسبة التركيز الملحية".

وأكد وزير الموارد المائية، وفقاً للبيان، على "انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب نتيجة استمرار الإطلاقات المائية من نهر الكارون التي أسهمت بتحسين نوعية المياه في شط العرب"، لافتاً الى أن "استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة جاء نتيجة التعاون العالي المستوى بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية في البصرة". 

وقدم الوزير شرحا تفصيليا عن المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة وفي مقدمتها   تنفيذ الجزء الحرج من مشروع ماء البصرة الإنبوبي و المشاريع الأخرى التي تعتمد توزيع المياه عن طريق الأنابيب لإيصالها للإراضي الزراعية. 

وأوضح أن "نقل المياه وتوزيعها عن طريق الانابيب يسهم بتقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتحقيق العدالة في التوزيعات".


مشاهدات 507
أضيف 2023/09/13 - 9:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9688 الشهر 65535 الكلي 9413162
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير