رابطة المصارف: لسنا مؤسسة إقراضية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الخميس، عن تعاون من محورين مع الوكالة الأميركية للتنمية، فيما أشارت إلى وجود محفظتين إقراضيتين إحداهما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال المدير التنفيذي للرابطة علي طارق المصطاف لوكالة الأنباء الرسمية، إن "التعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية، شمل توفير الخبرات لبناء قدرات المصارف، وكتابة ورقة السياسات التي ستقدم بشكل رسمي لجميع الجهات المعنية".

وأضاف المصطاف، أنه "لا يوجد تمويل من الوكالة الأميركية للتنمية لغرض الإقراض"، لافتاً إلى أن "التمويل يكون من المصارف العراقية والمتوفرة من الودائع أو من مبادرة البنك المركزي العراقي".

وأوضح، أن "مبادرة البنك المركزي موجهة إلى المصارف بشكل مباشر، ومنها يتوجه إلى المستفيدين"، مبيناً أن "رابطة المصارف هي مؤسسة تعمل على تحفيز وتسهيل الإجراءات وتطوير قدرات المصارف، لتطوير عملية الإقراض، لذلك هي ليست مؤسسة إقراضية".

وتابع، أن "تخصيص الأموال من البنك المركزي للمصارف متنوع، وهناك محفظة إقراضية للمصرف العقاري والصناعي والزراعي وصندوق الإسكان، إضافة إلى أن هناك محفظة إقراضية وجهت إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال القطاع المصرفي الخاص".
 


مشاهدات 879
أضيف 2023/04/27 - 2:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7310 الشهر 65535 الكلي 7989425
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير