السوداني: العراق يسعى لاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير البنى التحتية

الاقتصاد نيوز/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، سعي العراق للاستفادة من الخبرات اليابانية في تأهيل البنى التحتية بالبلاد.

وذكر مكتب السوداني في بيان أن الاخير "استقبل السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، يرافقه المدير المفوض لشركة تويوتا في العراق يوتاكي ايزاكي، ورئيس شركة سوميتومو في الشرق الأوسط هاجيمي موري وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على الصعد الاقتصادية والتنموية كافة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء "اهتمام الحكومة بالعلاقات المتميزة بين العراق واليابان، والتوجه نحو الإفادة من خبرات الشركات اليابانية وممارساتها بمجال تطوير البُنى التحتية في العراق، وتوسعة رقعة الخدمات المقدّمة للمواطنين وتطويرها".

كما أعرب عن "تطلع العراق إلى تعزيز تجربة التدريب والتأهيل للقطاعات العراقية، بالتعاون مع المؤسسات والشركات اليابانية من أجل اكتساب الخبرة، وفتح فرص الاستثمار أمامها".

وأوضح السوداني أن "البرنامج الحكومي يعوّل على دور القطّاع الخاص ودعمه من أجل تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص العمل، وأن الشراكة مع الجهات اليابانية، ستكون ركناً إيجابياً في تحقيق هذه التطلّعات".

من جانبه أكد السفير الياباني "رغبة بلاده، والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الكبرى فيها، في تعزيز التعاون المشترك وتوسعة التبادل مع العراق في مختلف المجالات". 


مشاهدات 721
أضيف 2023/04/17 - 2:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14812 الشهر 65535 الكلي 7658752
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير