الاعمار تعتزم توزيع 50 % من مساحة المدن الجديدة بين المواطنين

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت محافظة النجف الأشرف، السبت، عن عزم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة توزيع 50 % من مساحة المدن الجديدة في المحافظات بين المواطنين، بعد إكمال الخدمات والبنى التحتيَّة الخاصة بها.
وقال المحافظ ماجد الوائلي في تصريح إن "الوزارة وضعت خطة لإنجاز المدن الجديدة في المحافظات ومن ضمنها النجف الأشرف، من خلال تشييد مدينة السلام الجديدة شمال مركز المحافظة بمساحة تتجاوز 38 ألف دونم"، مبيناً أن "الهدف من الخطة هو استيعاب النمو السكاني المتزايد في المحافظات". 
وأضاف الوائلي، الوزارة تعمل على إنجاز التصاميم والخدمات للمدن الجديدة وفي مقدمتها شبكات الطرق والكهرباء ومجاري الصرف الصحي ومياه الأمطار، وذلك من أجل توفير وحدات سكنية مخدومة تشجع المواطن على السكن"، مشيراً إلى "تخصيص حكومة النجف المحلية المساحة اللازمة لتشييد مدينة السلام السكنية، كما أنهت العديد من الإجراءات اللازمة لاستملاك الأرض، ومنها المخاطبات الرسمية لرفع يد الإصلاح الزراعي عن بعض الأجزاء، ونقل ملكية أراضي وزارة المالية إضافة إلى معالجة المحددات البيئية". 
وأكد، "إتمام حكومة النجف المحلية الموافقة البيئية المبدئية من الوزارة على إدراج مشاريع لشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار ضمن موازنة الوزارة لعام 2023، في قضاء المناذرة وناحية الحيرة جنوب مركز محافظة النجف".


مشاهدات 710
أضيف 2023/01/21 - 10:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8140 الشهر 65535 الكلي 7633396
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير