بيان من رابطة المصارف الخاصة العراقية بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار 

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة والبنك المركزي اتخذا عدة خطوات للحد من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

وقالت الرابطة في بيان، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية ومصارفها الأعضاء تراقب الارتفاع الحاصل مؤخراً في سعر الصرف وتؤكد أن هذا الارتفاع ناتج عن تعديل آلية عمل نافذة بيع العملة الأجنبية في البنك المركزي العراقي  وحسب متطلبات التعاملات الدولية، وإن الحكومة العراقية قد اتخذت إجراءات متعلقة بطريقة استيفاء الرسوم الضريبية والجمركية في المنافذ الحدودية لتشجيع التجار على العمل مباشرة مع المصارف ومنع الازدواج الضريبي".

 وأضاف البيان، "كما أن البنك المركزي العراقي قد اتخذ عدة إجراءات أيضاً من شأنها الحد من ارتفاع سعر الصرف، وتؤكد الرابطة دعمها للجهود الحكومية وجهود البنك المركزي وتؤكد استعداد مصارفها لبيع العملة الأجنبية للتجار الراغبين بفتح الاعتمادات المستندية وبالسعر الرسمي للأغراض الاستيرادية وتدعو التجار للاستفادة من ذلك".

وأكد الرابطة على ضرورة أن "يلعب الإعلام دوراً إيجابياً في التوعية وأن يبتعد عن الأخبار غير الموثقة والتي تسهم في زعزعة الثقة بالعملة العراقية والسياسات المالية والنقدية والمصارف العراقية". 
 


مشاهدات 1100
أضيف 2022/12/27 - 10:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3091 الشهر 65535 الكلي 7878000
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير