الاقتصاد النيابية: التصويت على قانون الموازنة منتصف الأسبوع المقبل
النائبة ميادة النجار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الجمعة، أن التصويت على قانون الموازنة منتصف الأسبوع المقبل.
وقالت عضو اللجنة ميادة النجار في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الأجواء حتى الآن إيجابية للتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة"، لافتة الى أنه "بعد الاجتماعات التي استمرت لأكثر من شهر حول مشروع قانون الموازنة تم الاتفاق على المضمون ولم تبق غير حصة إقليم كردستان وبعض الجداول".
وأشار الى "امكانية عرض القانون للتصويت وتمريره الاسبوع المقبل في يومي الاثنين أو الثلاثاء".
وكانت اللجنة المالية النيابية، قد اعلنت في وقت سابق، أبرز ما تضمنه اجتماعها مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوزراء.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنها "أعادت كتابة ستراتيجية الموازنة وفقا لرؤية اقتصادية شاملة بعد ما جاءت من الحكومة برؤية مالية فقط، كما سلَّمت نسخة من التعديلات التي أجرتها على الموازنة للحكومة".
وأضافت أن "ضغط النفقات وتعظيم الايرادات كان بشكل علمي مدروس وجاء بعد لقاء أغلب وزراء الحكومة وعقد أكثر من 302 استضافة لمختلف مؤسسات الدولة".
وأوضحت اللجنة أن "الاجتماع تضمن ايضاً  دعم القطاع الخاص واتخاذ خطوات جريئة لمعالجته ودعم المصارف الصناعية والزراعية والعقارية لتحقيق تنمية شاملة في هذه القطاعات"، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للخروج برؤية موحدة بما يصب في المصلحة العامة".
وأشارت اللجنة خلال البيان الى أنها "ستشرف بشكل مباشر على تنفيذ  الموازنة لضمان تطبيق رؤيتها".
وتابعت أن "التفكير خارج الصندوق وبأبعاد اقتصادية فنية لتحويل الوزارات من مستهلكة تثقل كاهل الخزينة العامة إلى منتجة سيكون منهجها".

 


مشاهدات 2224
أضيف 2021/02/12 - 10:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1221 الشهر 65535 الكلي 7645161
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير