00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مستشار رئيس الوزراء: استحداث بطاقات جديدة للدفع الالكتروني ستعزز النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطن
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء د. مظهر محمد صالح، الاحد، ان تعدد شركات الدفع الالكتروني واستحداث بطاقات جديدة في السوق العراقية يحقق منافسة تقود الى النهوض بواقع الخدمات التي تقدم الى المواطن.
وقال صالح في حديث صحفي تابعته "الاقتصاد نيوز"،ان استحداث بطاقات جديدة للدفع الالكتروني سيساهم في خلق منافسة تقود الى النهوض بواقع الخدمات الالكترونية، لاسيما عندما تحمل بطاقة الدفع الالكتروني او الرقمي مزايا تنافسية، كالخصم على السلع والخدمات من المنتج الوطني عند استعمالها في تسوية المدفوعات.
وبين صالح، انها بذلك ستكون اداة لاشاعة التنافسية داخل الاقتصاد الوطني، وبهذا فان بطاقة الدفع الالكتروني واستعمالها سيكون عمليا جدا في تسديد فواتير الخدمات العامة ورفع كفاءة تحصيل الايرادات، طالما كانت هناك حوافز مشجعة عند الدفع بالبطاقة الرقمية، الى حين تكامل البيئة الرقمية تماماً.
الى ذلك اعلنت شركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكتروني المحدودة عن تطبيق (neo)  المتوفر في متجر (ابل ستور) او (كوكل بلي)، الذي من خلالهما يمكن انشاء حساب بمحفظة الكترونية، من دون الحاجة لزيارة مقرالشركة او الانتظار لساعات طويلة، واصدار بطاقة الفيزا الرقمية التي يمكنك استخدامها بجميع مشترياتك عبر الانترنت، او زيارة احد الوكلاء المعتمدين لشراء بطاقة الهدية او طلب بطاقة السفر. 
وأكد المدير المفوض للشركة زيد فوزي، بأن "رؤيتنا تتلخص بأن النقود يجب ان تصبح رقمية ويتم تعامل كل المواطنين بالدفع الالكتروني، خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا وبعدها، حيث نستمر بتقديم بطاقات الفيزا الاكثر اماناً وجودة وسهولة بالنسبة للمواطن العراقي، والتي تسد جميع احتياجاته بمختلف طرق الاستخدام من حيث المميزات المتنوعة بمنتجاتنا".
واشار فوزي، الى أن عملية التسجيل في التطبيق هي حسب تعليمات البنك المركزي ومن خلال التطبيق الذكي، يمكنك متابعة جميع حركاتك المالية بسهولة وامان .
ولفت الى ان "التطبيق يوفر محفظة الكترونية بسقف مالي يصل الى 50 الف دولار سنوياً ويمكن للمواطن شحنها بسهولة من خلال زيارة الوكلاء المنتشرين بعموم العراق، وانشاء بطاقتك الرقمية مباشرة من التطبيق واستخدامها بالشراء من المواقع الالكترونية التي تدعم الدفع بالفيزا والترويج بمواقع التواصل الاجتماعي وبميزة اعادة الشحن عند الحاجة بمجرد وجود مبلغ مالي في محفظتك الالكترونية".
ويتميز منتج بطاقة الهدية البلاستيكية بتوفره لدى الوكلاء وبمختلف الفئات، بمجرد شراءها مغلقة من الوكيل يمكنك تفعيلها بثواني في التطبيق والمباشرة باستخدامها بالاونلاين، اجهزة الصراف الالي ATM ونقاط البيع POS بثلاث طرق ((Chip- Swipe-Contactless محليا وعالميا، وانها غير قابلة لاعادة التعبئة.
اما بطاقة السفر" البلاستيكية " يمكن لاي مواطن طلبها من خلال زيارة أي وكيل معتمد واستلامها بفترة زمنية مثالية لا تتجاوز يومين كحد أقصى وبسقف مالي للبطاقة يصل الى 10,000$ ويمكن اعادة شحنها فورا من المحفظة، تستخدم بأجهزة نقاط البيع POS  بثلاث طرق ((Chip- Swipe-Contactless واجهزة الصراف الالي ATM محليا وعالميا.
يذكر ان الشركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكتروني باشرت بالعمل في عام 2019 وبرخصة القيام باعمال الدفع الالكتروني رقم (7 ) من البنك المركزي العراقي واستناداً الى القانون رقم ( 56 ) لسنة ( 2004) وتعمل بكادر عراقي شبابي يفتخر بتقديم الخدمات الافضل في مجال الدفع الالكتروني للمواطنين.

 

عدد المشـاهدات 1553   تاريخ الإضافـة 31/01/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/4/22   توقيـت بغداد
تابعنا على