00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق ينفي التفاوض مع أوبك+ لتأجيل تعويض زيادة الإنتاج
حقل نفطي
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، التزام العراق بقرار أوبك+ بخفض الإنتاج والتعويض عن حصته من الإنتاج الزائد في الشهور الماضية.

وأضاف الوزير في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "العراق ليست لديه نية للتفاوض مع أعضاء التحالف بشأن حصته من إنتاج النفط أو التعويض عن الإنتاج الزائد".

وكانت وسائل إعلام عزت إلى وزير النفط العراقي قوله إن هناك تفاوضا مع تحالف أوبك بلس لتأجيل تعويضات زيادة الإنتاج السابقة نظراً للظروف المالية التي تمر بها البلاد.

وكان الوزير قد أشار خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)، إلى حرص الدول المنتجة للنفط في (اوبك) والمتحالفين معها على الحفاظ على توازن واستقرار السوق النفطية العالمية، من خلال

وقال عبد الجبار في لقاء تلفزيوني يوم الخميس الماضي، إن عدم التزام إقليم كردستان العراق بحصته من خفض الإنتاج هو السبب الرئيسي في مستوى الامتثال خلال الشهور السابقة محققاً نسبة 79%.

وكانت منظمة أوبك اتفقت مع دول من خارجها على رأسها روسيا، على خفض إنتاج النفط بواقع 9.7 مليون برميل نفط يومياً، بدءاً من آيار الماضي، على أن يتم تخفيف الخفض بصورة تدريجية، حيث وصل معدل الخفض في كانون الثاني الجاري إلى 7.2 مليون برميل، فيما أظهرت البيانات الشهرية عدم الامتثال الكامل لبعض الدول بنسب الخفض المطلوبة منها، ومن بينها العراق.

عدد المشـاهدات 536   تاريخ الإضافـة 16/01/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2021/2/27   توقيـت بغداد
تابعنا على