00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الاعمار والاسكان تعلن عن مشروعا يوفر مليون وحدة سكنية
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الاربعاء، ان مشروع المدن السكنية الذي تنفذه، سيوفر مليون وحدة سكنية، مفصحة عن انها انجزت تسع مدن ضمن المرحلة الاولى للمشروع.

وافاد مدير عام المركز الوطني للاستشارات الهندسية حسن مدب مجحم في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، بان مشروع المدن السكنية الذي اعد المركز تصاميمه بالكامل، سيسهم بحل ازمة السكن في البلاد، اذ يتم تنفيذه على مرحلتين، مشيرا الى ان المرحلة الاولى تضم تسع مدن انجزت تصاميمها بالكامل وتم تنفيذها بنسب مختلفة.

وذكر ان هذه المدن تشمل مدن: السياب في محافظة البصرة التي انجزت تصاميمها بالكامل وتم تنفيذ جزء كبير منها وباتت جاهزة لتوزع قريبا اراضيها بين المواطنين، والمتنبي بمحافظة واسط، والجنائن المعلقة في بابل، والسلام في النجف الاشرف، وموقعين بمحافظة كربلاء المقدسة، بينما تم انجاز مدينة الرمادي الجديدة في الانبار.

وبيّن مجحم ان بغداد شهدت انشاء مدينة علي الوردي بمنطقة النهروان، بينما توجد مدينتين جديدتين في العاصمة لم تصلا لمرحلة التصاميم بل تخصيص الاراضي مع الجهات المختصة، وهي مدن: طارق بموقع معسكر طارق، واخرى بمعسكر حماد شهاب في الراشدية، واللتين ستنفذ تصاميمها بعد انتهاء تخصيص اراضيهما.

ونبه الى ان المرحلة الاخرى تتضمن انشاء 18 مدينة اخرى موزعة بين  عموم البلاد وهي في طور الاعمال التنسيقية والتخصيص للاراضي من قبل الجهات المختصة، والتي ما ان  تنتهي حتى يبدأ المركز بتنفيذ التصاميم، مضيفا ان التنسيق يجري مع وزارتي العدل والمالية لتخصيص قطع اراض جديدة ببغداد والمحافظات، اضافة الى الدفاع لتخصيص المعسكرات المتروكة العائدة لها لتشييد المدن عليها كون العمل مستمرا بتخصيص الاراضي وانشاء المدن عليها.

عدد المشـاهدات 243   تاريخ الإضافـة 23/12/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/3/3   توقيـت بغداد
تابعنا على