التخطيط: اتخذنا إجراءات تدعم المقاولين في العراق وتسهل أعمالهم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، اتخاذ عدة إجراءات لتقديم التسهيلات للمقاولين مؤكدة أن البوابة الإلكترونية سهلت عمل المقاولين و"اختصرت" الوقت.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتقديم التسهيلات للمقاولين، منها تسهيل الحصول على هوية تصنيف المقاولين وشركات المقاولات في العراق، حيث يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية التي اعتمدتها الوزارة منذ عامين تقريباً".

وأضاف الهنداوي، إن  "جميع طلبات ومعاملات المقاولين وشركات المقاولات، تقدم عبر البوابة الإلكترونية، ويتم تسلمها من قبل قسم تصنيف المقاولين في الدائرة القانونية، وتتخذ الإجراءات بموجب هذا الطلب".

وتابع أن "هذه العملية اختصرت الكثير من الوقت والجهد، حيث كانت هوية التصنيف تنجز خلال 6 أشهر وربما أكثر خلال السنوات السابقة، أما الآن فالعملية تستغرق عدة أيام، مما سهل عمل المقاولين في دخول المقاولات وتنفيذ المشاريع".

وأكد أن "الجهود مستمرة لوضع المزيد من التسهيلات والإجراءات الخاصة بعمل المقاولين والشركات"، مبيناً أن "قطاع المقاولات يمثل ركيزة مهمة من ركائز التنمية في العراق سواء كان على مستوى الوزارات أو المحافظات"، مستدركاً أنه "هذا يأتي ضمن إطار منح القطاع الخاص المزيد من الدعم والتسهيلات لتمكينه وتحقيق الشراكة مع القطاع العام".


مشاهدات 718
أضيف 2024/03/11 - 5:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8689 الشهر 65535 الكلي 8015041
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير