هجوم سيبراني يستهدف مصرف ليبيا المركزي وتفعيل خطط الطوارئ   الإقتصاد نيوز   وزير الطاقة الأمريكي: حركة السفن عبر مضيق هرمز ترتفع بشكل ملحوظ للغاية   الإقتصاد نيوز   التربية: لا استثناءات في القبول بمدارس المتميزين والمتفوقين والموهوبين والأساس المنافسة   الإقتصاد نيوز   مقتل بحار أمريكي على متن حاملة الطائرات "جون إف كينيدي"   الإقتصاد نيوز   مجلس كربلاء يوصي الداخلية بإطفاء الغرامات المرورية   الإقتصاد نيوز   انخفاض أسعار الدولار امام الدينار مع إغلاق البورصة   الإقتصاد نيوز   إندونيسيا تفاجئ الأسواق برفع الفائدة خارج الجدول لدعم الروبية المنهارة   الإقتصاد نيوز   "جي إس كيه" البريطانية تستحوذ على "نوفالنت" الأميركية بـ10.6 مليار دولار   الإقتصاد نيوز   الحبس الشديد 4 سنوات لمدير تربية الكرخ الأولى بتهمة طلب 50 ألف دولار   الإقتصاد نيوز   التجارة: إطلاق نظام بيع المواد الإنشائية بالتقسيط لمنتسبي الدوائر   الإقتصاد نيوز  
الحكومة الاتحادية تصرف رواتب تموز لإقليم كوردستان هذا الأسبوع

الاقتصاد نيوز - بغداد

صرّح مصدر في مجلس الوزراء بأن رواتب موظفي إقليم كوردستان لشهر تموز سيتم صرفها هذا الأسبوع، ولا توجد أي عوائق أمام إرسال الرواتب.

وقال المصدر إن قرارات مجلس الوزراء تم توجيهها إلى وزارة المالية، وتم إصدار أمر لوزارة المالية بصرف رواتب إقليم كوردستان لشهر تموز.

بعد استئناف تصدير النفط وإرسال 120 مليار دينار من الإيرادات غير النفطية، والآن بعد أن تم تنفيذ الأمرين، ووفقاً للمصدر، "لم تعد هناك أي عوائق أمام إرسال الرواتب، وسيتم صرف الرواتب هذا الأسبوع".

يوم الخميس 25 أيلول 2025، كلّفت حكومة إقليم كوردستان وزير المالية بإيداع 120 مليار دينار إضافية، كحصة للخزينة الفيدرالية لشهر تموز 2025، في حساب وزارة المالية الفيدرالية في أسرع وقت ممكن.

كما أعلنت أنها تأمل في الإسراع في حسم ملف الإيرادات غير النفطية باتفاق مشترك بين حكومتي إقليم كوردستان والحكومة الفيدرالية.

في 23 أيلول 2025، اجتمع مجلس الوزراء العراقي وقرر صرف رواتب شهر تموز لموظفي إقليم كوردستان.

واليوم السبت 27 أيلول 2025، وبعد توقف دام حوالي عامين ونصف على تصدير نفط كوردستان، استؤنف التصدير، وذلك بعد اتفاق بين أربيل وبغداد وشركات النفط.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التيليكرام


مشاهدات 2737
أضيف 2025/09/27 - 2:01 PM