وكالة الإقتصاد نيوز

رئيسا الوزراء والمحكمة الاتحادية يؤكدان على محاربة آفة الفساد


شدد رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني والمحكمة الاتحادية جاسم محمد عبود، اليوم الأحد، على مبدأ سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة، فيما أكد على ضرورة تجاوز التحديات ومحاربة آفة الفساد.

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية العليا، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار المحكمة الاتحادية العليا، وكان في استقباله رئيس المحكمة القاضي جاسم محمد عبود، واعضاء المحكمة الاتحادية العليا".

وأشار إلى، أنه "تم بحث ملفات عدة منها ما يتعلق بالمحكمة الاتحادية العليا ودورها في حماية الدستور والحقوق والحريات العامة والخاصة والتأكيد على مبدأ سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة عبر الوسائل الديمقراطية المنصوص عليها في الدستور".

وتابع "كما تم التأكيد على ضرورة تجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشعب العراقي والحكومة الحالية ، وان العراق بحكم تاريخه وبحكم امكانياته الاقتصادية والبشرية قادر على بناء دولة قوية مدنية حديثة تقوم على اساس المواطنة".

وأكد الرئيسان، خلال الأجتماع، أن "آفة الفساد تحتاج الى نية حقيقية وطنية لمحاربتها، وان الشعب العراقي بما يمتلكه من مقومات اخلاقية قادر على تجاوزها لأن قيمه، ترفض كل ما يخالفها، وهو عازم بجميع قومياته ومكوناته على بناء دولته".


مشاهدات 915
أضيف 2023/01/22 - 1:00 PM
تحديث 2024/04/17 - 4:16 PM

طباعة
www.Economy-News.Net