المالية تعلن إعادة هيكلة مصرف الرافدين
شعار مصرف الرافدين «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة المالية، إعادة هيكلة مصرف الرافدين وفقا للورقة البيضاء.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، "أقرت وزارة المالية حزمة من الإجراءات الاصلاحية المتعلقة بإعادة هيكلة مصرف الرافدين وفقا لمتبنيات الورقة البيضاء، تتألف من محاور عديدة منها : تهيئة نظام داخلي جديد للمصرف يمتثل الى دليل الحوكمة الصادر عن البنك المركزي العراقي تكون فيه ادارة المجلس مستقلة عن إدارة المصرف وتعضيد استقلالية عمله، ودعم جهود اتمام تطبيق النظام المصرفي الشامل، اضافة الى تعزيز علاقة المصرف مع مقدمي الخدمات المصرفية وتنظيمها.

وأضافت "شملت حزمة الإجراءات إعادة النظر بسياسات وإجراءات المصرف وجعلها اكثر مواكبة لتطورات النظام المصرفي الحديث بما يكفل تقديم افضل الخدمات واجودها عبر اعتماد نظام تقني لتسهيل العمليات المصرفية والقيام بالأنشطة المصرفية ذات الجدوى الاقتصادية في القطاعات المختلفة وبما يخدم النشاط الاقتصادي ويضمن حقوق المودعين واصحاب المصالح".

وأكدت كما تدعم الوزارة امكانية نقل بيانات عملاء المصرف الموطنة رواتبهم لدى المصرف وممن تقاضوا السلف والقروض من الجهة المقدمة للخدمات الى النظام المصرفي الشامل.

ونوهت الوزارة إلى أنه ما يتعلق بالموارد البشرية جرى التأكيد وفق الحزمة الإصلاحية على ضرورة التعاقد مع ذوي الخبرة والاختصاص في القطاع المصرفي والمالي لتعزيز جانب الخبرات الهادفة الى رفع مستوى الخدمات المصرفية ذات الجودة عالية، وانسجاما مع الأداء المتطور للقطاع المصرفي على مستوى العالم.

وبينت أن الإجراءت الهيكلة تأتي في إطار الإصلاحات المصممة لجعل القطاع المصرفي الحكومي متوافقًا مع معايير حوكمة البنك المركزي العراقي.

ونشرت "الاقتصاد نيوز"، خبرا يوم 13 تشرين الاول الحالي خبرا حول اعادة هيكلة مصرف الرافدين. 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة المالية تعمل حاليا على إعادة هيكلة مصرف الرافدين، تتمثل بعدة إجراءات منها فصل مجلس إدارة المصرف عن وزارة المالية وإدخال نظام تقني بدلا عن النظام الحالي المستخدم". 

وأضاف أنه الإصلاحات تتضمن أيضا اختيار مدير جديد لمصرف الرافدين، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة التي ستبدأ بعد سنتين قد يجري عملية دمج لفروع المصرف.

 


مشاهدات 1843
أضيف 2021/10/15 - 9:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12228 الشهر 65535 الكلي 7656168
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير