وزير التخطيط يعلن إنجاز مجمعات سكنية واطئة الكلفة ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الاثنين، عن إنجاز مجمعات سكنية واطئة الكلفة ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر، فيما دعا منظمة الامم المتحدة الى دعم الجهود الرامية لمعالجة ازمة السكن.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير التخطيط خالد بتال النجم استقبل المدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (هبيتات) ميمونة محمد شريف والوفد المرافق لها، الذي ضم المدير الاقليمي للمنظمة الدكتور عرفان علي، ومدير برنامج العراق، وائل الاشهب"، مبينة أنه "في مستهل اللقاء ثمن الوزير الدور الايجابي الذي تقوم بها (هبيتات) في العراق، وتطور مستوى التعاون بشكل كبير خلال السنوات الماضية".
وأضافت أن "الطرفان بحثا في لقائمها، عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك، والبرامج والمشاريع التي تتولى المنظمة تنفيذها، بالتعاون مع وزارة التخطيط، بوصفها الجهة الوطنية المنسقة بين المنظمات الدولية، والجهات العراقية"، مشيرة الى أن "اللقاء تطرق الى مناقشة ظروف تنفيذ التعداد العام للسكان، ودور منظمة "هبيتات" في توفير الصور الجوية الحديثة للوحدات الادارية، كما بحث الجانبان الاستعدادات الجارية لتنفيذ المسح الشامل للعشوائيات في عموم العراق، وذلك في اطار خريطة الطريق الخاصة بمعالجة ملف السكن العشوائي، بانتظار  اقرار القانون الخاص بذلك من قبل مجلس النواب".
وتابعت أن "الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارتي التخطيط، والاسكان والاعمار، والهيأة الوطنية للاستثمار ومنظمة "هبيتات" لتفعيل مذكرات التعاون والتفاهم الثنائية في مختلف المجالات".
ودعا وزير التخطيط "منظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، الى دعم جهود الوزارة الرامية الى معالجة ازمة السكن في العراق، وفق السياسة الاسكانية التي تضمنتها خطة التنمية الخمسية ورؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠"، موضحا ان "هذا الدعم يمكن ان يتحقق من خلال اعداد التصاميم الحديثة لدور واطئة الكلفة التي تأخذ بنظر الاعتبار متطلبات التنمية المستدامة واستخدام الموارد الطبيعية المتاحة".
واعلن عن "انجاز عدد من المجمعات السكنية واطئة الكلفة، ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر، سيتم توزيعها قريبا على مستحقيها وفق المعايير المعتمدة في هذا الشأن".


مشاهدات 733
أضيف 2021/06/07 - 2:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6723 الشهر 65535 الكلي 7881632
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير