تراجع النفط على خلفية بوادر خلاف أوبك + قبل الاجتماع الرئيسي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

انخفض النفط، الاثنين، حيث ظل الإجماع داخل أوبك + على تأجيل زيادة الإنتاج المخطط لها لشهر كانون الثاني بعيد المنال قبل اجتماع الرئيسي للمنظمة في وقت لاحق من اليوم.

وقال أحد المندوبين إن معظم المشاركين في مناقشة غير رسمية لوزراء أوبك + يوم الأحد أيدوا إبقاء قيود الإنتاج عند المستويات الحالية حتى الربع الأول، على الرغم من وجود معارضة من الإمارات العربية المتحدة وكازاخستان.

ولا يزال النفط يستعد لتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ ايار، حيث أدت اكتشاف الجديدة للقاح Covid-19 إلى زيادة التفاؤل بشأن انتعاش طويل الأجل في استهلاك الوقود.

وما لم يتم تعديل اتفاقية أوبك + الحالية هذا الأسبوع، مع ذلك، سيعيد المنتجون تشغيل حوالي 1.9 مليون برميل يوميًا من الإنتاج المتوقف، مما قد يدفع السوق العالمية إلى الفائض.

في حين أن غالبية المراقبين يتوقعون تأخيرًا لمدة ثلاثة أشهر لزيادة الإنتاج المخطط لها ، فإن ارتفاع الأسعار الأخير قد يعقد المحادثات، ويواجه بعض المنتجين مثل العراق - الذي يسعى للحصول على مدفوعات مقدمة مقابل خامه - ضغطا نقديا ويحرصون على ضخ المزيد.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 57 سنتًا إلى 44.96 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها 8٪ الأسبوع الماضي.

وانخفض خام برنت لشهر يناير 1.2٪ إلى 47.61 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد ارتفاعه 0.8٪ يوم الجمعة.

تواصل الصين انتعاشها القوي من الانهيار الناجم عن الفيروس ارتفع المقياس الرسمي لنشاط التصنيع بشكل أسرع مما كان متوقعًا في تشرين الاول.

في غضون ذلك ، يشهد الشرق الأوسط مرة أخرى تصاعد التوتر بعد أن اتهمت إيران إسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء اغتيال أحد كبار علماءها النوويين الجمعة ، متعهدة بالانتقام.


مشاهدات 847
أضيف 2020/11/30 - 9:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11678 الشهر 65535 الكلي 7655618
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير