أسعار النفط تستمر بالتراجع وسط مخاوف عودة إغلاق كورونا

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 استمرت اسعار النفط، اليوم الثلاثاء، أسعار بالتدهور بعد انخفاضها امس الاثنين أكثر من 4% وسط مؤشرات على أن عودة ظهور فيروس كورونا قد يؤدي إلى مزيد من الإغلاق.

وكان انخفاض الأسعار يوم الاثنين مدفوعًا بمخاوف من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسواق الرئيسية قد تؤدي إلى عمليات إغلاق جديدة وتضر بالطلب، وأثار ذلك احتمال عودة النفط الليبي عندما لا تكون هناك حاجة إليه.

وافادت صحف بريطانية بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيشجع البريطانيين على العودة للعمل من المنازل إن أمكن للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا.

وانخفضت اسعار مزيج برنت بواقع 13 سنتا او ما يعادل 0.31% الى 41.32 دولارا، وانخفض الخام الامريكي بواقع 14 سنتا او ما يعادل 33% الى 39.41 دولارا.

وتشعر الأسواق بالقلق بشأن الطلب في أماكن مثل المملكة المتحدة، حيث يتم فرض قيود جديدة. كما حذر مسؤولو الصحة الأمريكيون من موجة جديدة في الشتاء المقبل.

عندما يعاود الفيروس الظهور، تغلق الحكومات وتفرض قيودًا ويبدأ الأفراد والشركات في التراجع، في وقت يزداد المعروض بعد عودة الانتاج النفط الليبي الى الواجهة ومع محدودية الطلب على النفط.

سيراقب التجار بيانات معهد البترول الأمريكي بشأن مخزونات النفط الأمريكية المقرر إجراؤها في وقت لاحق يوم الثلاثاء وقد تتحسن او تتراجع الاسعار وفق هذه المعطيات.


مشاهدات 598
أضيف 2020/09/22 - 8:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1930 الشهر 65535 الكلي 7876839
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير