النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ في دوائر الصحَّة والكهرباء ومُديريَّة التربية بواسط، مبينا انه تمَّ خلالها تنفيذ مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ بالقبض والضبط بحقِّ ثلاثة مُتَّهمين.

وقال الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "تم تشكيل فريق مُختصّ في مكتب تحقيق واسط؛ للتحرّي عن صحَّة معلوماتٍ وردت للمكتب بحدوث عمليَّة اختلاسٍ"، مُبيّنة أنَّ "الفريق، الذي انتقل إلى مستشفى الزهراء التعليميّ في مدينة الكوت، تمكَّن بعد الاستيضاح والتدقيق من تنفيذ مُذكَّرة القبض بحق مسؤول قطع التذاكر في المُستشفى؛ لإقدامه على اختلاس ثمانية ملايين دينار".

وأضافت أنَّ "المُتَّهم اختلس مبالغ 38 دفتر وصولات قبضٍ خاصَّة بالتذاكر، ولم يقم بتسديدها وفق الضوابط"، موضحة ان "الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ ثانيةٍ من ضبط مسؤول مركز صيانة كهرباء الزهراء السابق "محال على التقاعد" بعد رصده أثناء قيامه بتعقيب معاملات المُواطنين دون وكالةٍ أو تخويلٍ رسميٍّ من أصحاب تلك المعاملات".

وأكدت "ضبط مجموعةٍ كبيرةٍ من معاملات المُواطنين و"كعوب" جباية الكهرباء بحوزة المُتَّهم".

أما في بلديَّة الكوت، ذكرت الهيئة انه "تمَّ إلقاء القبض على مُتَّهمٍ بتعقيب المعاملات، دون صفةٍ رسميَّةٍ، وضبط معاملة إعادة مبلغ الأمانات التي تمَّ إيداعها من قبل أحد المُواطنين؛ لغرض استئجار "جملون".

وأوضحت أنَّ "عمليَّات القبض والضبط تمَّ تنفيذها؛ استناداً إلى قراراتٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة واسط ، وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات، والمادة (14) من قانون الدلالة رقم (58 لسنة 1987)".


مشاهدات 157
أضيف 2024/05/05 - 4:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 73 الشهر 65535 الكلي 8330909
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير