قائممقام سامراء: تقدم بمشاريع الماء والكهرباء وننتظر تخصيصات مشروع المجاري
مشروع ماء

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد قائممقام قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين بكر محمد شريف، الأربعاء، وجود تقدم بمشاريع الماء والكهرباء والاتصالات في القضاء، لافتاً إلى أنه ينتظر تخصيصات مشروع المجاري لإكماله.

وأوضح شريف في تصريح٬ أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ أنه "لا توجد عوائق أمام تنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع الماء الكهرباء والاتصالات بفضل رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومتابعة مكتبه المستمرة لملف المشاريع في سامراء".

وأضاف، "تم تخصيص مبلغ 75 مليار دينار لإكمال المشاريع، وتُتخذ حالياً الإجراءات الفنية التي تتعلق بالفتح والتحليل والإحالة، وفي حال اكتمال ذلك ستدخل هذه المشاريع إلى مدينة سامراء".

وأشار القائممقام، إلى أن "هنالك مشكلة تتعلق بأعمال مشروع مجاري مدينة سامراء بطول 415 كم، وهي المساحة المحددة لأعمال الشركة المنفذة ولم يتبق منها سوى 10 كم إلا أن هذه الشركة تباطأت في العمل وخفضت عدد آلياتها بدعوى عدم صرف المبالغ المخصصة للمشروع".

ولفت، إلى أنه "أبلغ وزارة الإعمار والإسكان بهذا الأمور"، معربا عن أمله في أن "يتم صرف المبالغ بشكل سريع كي تعاود الشركة أعمالها لإكمال مشروع مجاري سامراء الذي لم يتبق منه سوى محطات الرفع".

ونبه القائممقام، إلى أن "القضاء في طور إكمال الشارع الحولي الذي أحيل لشركة الفاو من خلال الجهد الهندسي والذي سيقدم خدمة كبيرة للمواطنين في قضاء سامراء".


مشاهدات 320
أضيف 2024/03/13 - 6:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 449 الشهر 65535 الكلي 8025182
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير