السوداني يوجه وزارة الكهرباء بإتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني، أجرى زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد، لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم".

واطلع رئيس الوزراء، على "الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين".

وأوضح البيان، أن "السوداني، ترأس اجتماعا ضم الوكلاء والمستشارين والمديرين العامين في الوزارة، جرى خلاله استعراض مجمل إجراءات الوزارة والبيانات والأرقام الخاصة بالجباية، والأحمال المستقبلية المتوقعة، والخطوات المتخذة لمواجهة زيادة وعوارض الحمل واختناقات الشبكة الكهربائية الوطنية".

وشدد رئيس الوزراء، على "أهمية جعل تجهيز الطاقة الكهربائية وتوفيرها أولوية خدمية ومعيارا لتقييم أداء العاملين في وزارة الكهرباء، فيما جدد توجيهاته في ضرورة تحري سلامة الإجراءات الخاصة بالعقود واعتماد الشركات الرصينة، بما يلبي طموح المواطنين في تلقي خدمة متواصلة وتجهيز مستمر للطاقة الكهربائية".

وأشار البيان، إلى أن "رئيس الوزراء، تابع إجراءات الوزارة في ما يتعلق بمشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، والمضي في تنفيذ العقود الخاصة بتوسعة وتطوير هذا القطاع".


مشاهدات 386
أضيف 2024/03/13 - 2:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9350 الشهر 65535 الكلي 8015702
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير