00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العبادي: سنواجه مشكلة بدفع رواتب الشهر المقبل وطبع العملة أحدى الخيارات
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الحكومة ستواجه مشكلة في دفع الرواتب خلال الشهر المقبل، وفيما اشار إلى أن العراق أمام مشكلة حقيقية، لفت إلى أن طبع العملة هو أحدى خيارات حكومة مصطفى الكاظمي.

وقال العبادي في حوار متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، “نحن امام مشكلة حقيقية ونحتاج قرابة 4 مليارات دولار شهريا لتغطية نفقات الرواتب والتقاعد ولم يتم تغطية رواتب المعينين الجدد”، مبينا أن “ايراد العراق للشهر الماضي اقل من 1,5 مليار دولار مما يعني ان هناك عجزا كبيرا في تأمين الرواتب وهناك امور اخرى كالبطاقة التموينية والامور التشغيلية الثانية”.

وأضاف أن “الحكومة السابقة لم تستطع دفع الرواتب في اول شهر من الازمة وقد نواجه ازمة خلال الشهر المقبل”، لافتاً إلى انه “انا لست ضد الاقتراض لكني ضد الاقتراض السياسي بمعنى اقترض من اجل دفع شهر لحل الازمة فقط واترك ما ممكن ان يحصل بعدها”.

وزاد أن “تركيا وايران تتجهان لتعويم عملتهما حاليا وتعويم العملة ينتج التضخم ويرفع الاسعار مايضر بمحدودي الدخل وكذلك طبع العملة احد خيارات الحكومة الحالية مع تخفيض الانفاق”، مبيناً أن “تخفيض قيمة الدينار العراقي يرفع سعر البضاعة المستوردة ويدعم المنتج المحلي وبالتالي نشجع الصناعة المحلية”.

عدد المشـاهدات 386   تاريخ الإضافـة 12/05/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2020/7/11   توقيـت بغداد
تابعنا على