الكويت: 1850 شركة عالمية تشارك في مؤتمر «إعمار العراق»
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي الغانم أن مؤتمر استثمر في العراق سيقام في 13 شباط الحالي بمشاركة 1850 شركة.

وقال الغانم في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، "مع انتهاء فترة التسجيل في مؤتمر «استثمر في العراق» الذي يقام في 13 الجاري في إطار فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، تجاوز عدد من تسجلوا لحضور المؤتمر 2300 شخصية يمثلون أكثر من 1850 شركة من كل أنحاء العالم".

وأوضح الغانم أن غرفة تجارة وصناعة الكويت وبالتعاون مع البنك الدولي والهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق تقوم بإعداد الترتيبات النهائية لانعقاد هذا اللقاء الهام الذي سيتناول السياسات المنفتحة في العراق لاجتذاب الاستثمارات المباشرة، والتشريعات الحديثة المنظمة لها، ناهيك عن عرض مشاريع تنموية ضخمة تشكل فرصا استثمارية واعدة في مختلف القطاعات والأنشطة وخاصة الطاقة، الصحة، التعليم، الإنشاء، الاتصالات، المواصلات، البيئة وغيرها.

وأضاف الغانم أن ما يتميز به هذا المؤتمر هو المشاركة الفاعلة للبنك الدولي ومؤسساته المالية التي ستقوم بتوفير الضمانات المالية للشركات الراغبة في الاستثمار بالعراق مما سيحد من حجم المخاطر ويضمن جدوى اقتصادية ومالية واضحة.

ورحب الغانم بضيوف الكويت المشاركين في مؤتمر إعادة إعمار العراق، والذي أخذت الكويت على عاتقها إقامته وتنظيمه قناعة منها بضرورة التعاون الوثيق مع العراق للعودة إلى دوره القوي والإقليمي والدولي حضاريا واقتصاديا.

عدد المشـاهدات 2720   تاريخ الإضافـة 08/02/2018 - 10:23   آخـر تحديـث 11/07/2020 - 17:03   رقم المحتوى 11021
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016